SPACETOON GO : جميع كواكب الأنيمي بين يديك!

الرابط الرسمي للتطبيق spacetoongo.com

215

مع الانتشار السريع لأجهزة التواصل الفردية التي أضحت بديلا منافسا لتلفزيون الزمن الجميل، كان منتظرا أن تصل موجة البث الرقمي الاختياري إلى العالم العربي، وقد بدأتها في مجال الرسوم المتحركة مؤسسة Gnam بمشروعها الجديد سبيستون Go.

أعلنت قناة سبيستون أخيرا عن إطلاقها لتطبيق جديد يحمل اسم (Spacetoon Go) سيكون بمثابة خدمة ترفيهية مميزة موجهة للمتابعين العرب حول العالم، يتيح لهم مشاهدة أفلام ومسلسلات الرسوم المتحركة وبرامج الأطفال المفضلة لديهم في أي وقت ومن أي مكان.

يضع التطبيق الجديد رهن إشارة محبي الأنيمي مكتبة ضخمة من الأعمال الفنية العالمية المدبلجة أو المترجمة باللغة العربية، قديمها وجديدها، شاملة أزيد من 1200 ساعة من العرض (90 مسلسلا و820 حلقة) في تزايد مستمر، بالإضافة إلى إنتاجات حصرية تنشر لأول مرة عبر التطبيق. وعلى نهج سبيستون الذي يحرص دائما على مراعاة الجانب الأخلاقي وإعلاء قيمة التنشئة الأسرية السليمة وربط التسلية بالتربية، يتيح (سبيستون غو) للأهل مراقبة أطفالهم من خلال ميزة التحكم بنوع المحتوى وساعات المشاهدة.

ومن المنتظر أن يشهد التطبيق الجديد إقبالا كبيرا عليه بفضل السمعة الطيبة لمؤسسة سبيستون، وما راكمته الشركة من رصيد فني محترم على مدى سنوات من الإبداع منذ انطلاقها عام 2000 كمشروع ترفيهي تعليمي لمجموعة ويس (ماهر حاج ويس وفايز الصباغ ومناع حجازي) مكمل لمركز الزهرة للدوبلاج بدمشق، وحتى تحولها إلى إحدى أشهر العلامات المؤثرة التابعة للمجموعة الاستثمارية Global New Age Media في قطاعي التعليم والترفيه بالمنطقة العربية كلها من المحيط إلى الخليج.

وكانت سبيستون قد أعلنت منذ مدة عن توقيعها لاتفاق مع مجموعة هواوي للهواتف الذكية وأنظمة الاتصال والتواصل، بهدف ترخيص واجهات استخدام لمجموعة من شخصيات الرسوم المتحركة المحببة والمشهورة في المنطقة العربية، من خلال متجر الخلفيات الرقمي على الهاتف. ثم تطور التعاون بين المؤسستين إلى إطلاق مشروع Spacetoon Go الرقمي على أجهزة هواوي، والذي يسمح للمستخدمين بتصفح ومشاهدة آلاف الساعات من عروض الفيديو عبر الإنترنت من المسلسلات والأفلام التي تعرضها القناة.

«يسعدنا هذا التعاون مع واحدة من القنوات التلفزيونية المرموقة في منطقة الشرق الأوسط، والتي شكلت طفولة العديد من الأفراد في المنطقة، ونتطلع قدما للعمل مع سبيستون والاستمرار بتشكيل طفولة أجيال المستقبل». يقول بابلو نينغ رئيس مجموعة هواوي في المملكة العربية السعودية. فيما يرى أنس عرابي المدير العام لسبيستون «أن الشراكة بين سبيستون وهواوي هي تفاعل عظيم بين أكبر منصتين للمحتوى والتقنية على صعيد المنطقة، والتي من شأنها فتح آفاق الفرص لمتابعينا من أجل التمتع بأفضل تجربة للمحتوى».

يتوفر تطبيق Spacetoon go للتحميل على نظامي الأندرويد والآي أو إس بباقة مجانية، إلى جانب خيارين مدفوعين (نظام Plus مقابل اشتراك قدره 3 دولار شهريا) و(نظام Pro مقابل 5 دولار شهريا) يمكنان المشترك في الخدمة من وصول آمن وغير محدود وبدون إعلانات لمشاهدة أعمال أنيمي مدبلجة بجودة عالية. في تجربة ترفيه جديدة قد تختلف عن كل ما ألفناه من قبل غير أنها ستعيد إلى الذكرى مسلسلات الزمن الجميل التي تعلقنا بها يوم كان التلفزيون العائلي يتربع على عرشه الرفيع في صدر قاعة الجلوس.