مسابقة Grandjump لرسم المانغا : لندع أحلامنا تكبر!

آخر أجل للمشاركة في المسابقة هو 30 يوليو 2019

SHUEISHA ©
87

على الرغم من كونها متخصصة في صنف لا يلاقي إقبالا كبيرا في اليابان، إلا أن مجلة Grandjump التي تنشرها مؤسسة شويشا تواصل نشر مانجات متميزة وتنظم كل سنة مسابقة دولية كبرى لاختيار أعمالها الجديدة.

عرفت مجلة Grandjump بكونها (وإن لم تبلغ شهرة أختها الصغرى ويكلي شونين جامب Weekly Shonen Jump) ملاذا لنوع آخر من قصص «السينين» و«الجوزاي» حيث دراما ومتاعب الحياة ومغامرات الكبار ومؤامراتهم والمخططات المعقدة التي لا يميل إليها فتيان الشونين وفتيات الشوجو.

ومع أنه لا يمكن اعتبار GJ مجلة عريقة إذ لم تطلق عددها الأول إلا في 2011 بعد أن قررت إدارة قسم نشر المانغا في مؤسسة شويشا دمج مجلتي Business Jump و Super Jump في إصدار موحد، تبعا لتغير أذواق القراء والمتابعين إلا أنها تروج حوالي 170 ألف نسخة من كل عدد (تنشر في حوالي 300 صفحة بالأبيض والأسود) وقد أصدرت مانجات شهيرة منها Dashi Master و Ore no Sora و Funōhan و Draft King إلى جانب العديد من القصص المرسومة القصيرة (One Shot). ومازالت تسعى من خلال المسابقات التي تنظمها إلى البحث عن أعمال مميزة جديدة.

كل سنة تنظم هيئة تحرير مجلة (غراند جامب) مسابقة مانغا للقصص المرسومة القصيرة والطويلة، تفتح في وجه المحترفين والهواة على حد سواء، شرط أن تتم المشاركة بمشروع أصلي لم يسبق أن تم نشره تجاريا من قبل (يمكن تقديم مشاركات نشرت في مشاريع مدرسية أو تطوعية). على شكل قصة (ما بين 10 و20 صفحة) أو رواية (ما بين 20 و60 صفحة) بحجم صفحات مجلات المانغا العادية أو بزيادة قدرها 1.2 سم). ولأن هذه المسابقة ورقية ففي حال رغبتك في استعادة مخطوطتك بعد نهايتها، فإن الهيئة المنظمة تطلب منك إرفاق الطابع البريدي اللازم لذلك مع ذكر العنوان الكامل على الظرف.

أما بالنسبة للراغبين في المشاركة في النسخة الرقمية للمسابقة، فيمكنهم نسخ وإرفاق قصصهم بمقاس B4 (وهو مقياس ياباني للورق يعادل 257 في 364 ملم) وإرسالها على أقراص مدمجة، ويفضل أن تكون الملفات من نوع PSD أو TIFF بجودة دقة 600 dpi على الأقل. يرجى التأكد من تحديد عنوانك والاسم والعمر والوظيفة ورقم الهاتف مع ملخص عن السيرة الذاتية الخاصة بك على ظهر الصفحة الأخيرة من المخطوطة. وتبعث المشاركات إلى العنوان التالي: 〒 101-0051
Chiyoda-ku, Kanda-Jimbocho 3-13 Shueisha – Grand jump editorial department R30 cartoon award.

وأما في حالة تقديم مشاركتك عبر شبكة الإنترنت فستكون مطالبا بتحميل ملفاتك (بالجودة المشار إليها سالفا) بعد تعبئة نموذج التقديم بمعلوماتك الشخصية عبر الرابط Gj-mangasho.jp/r30/register/1 وإرسالها قبل الموعد النهائي المحدد في 30 يوليو (تموز) 2019.

سيتم تقييم كل المشاركات بواسطة السيد Yoshikazu Masuzawa وفريق تحرير المجلة. وتعلن النتائج على صفحات العدد التالي من Grand Jump وموقعها الرسمي في غشت 2019، وترسل الجوائز إلى المتوجين في غضون شهرين بعد الإعلان، علما أنها تضم في مجملها جائزة نقدية كبرى قدرها 500,000 ين ياباني، مع تحرير ونشر القصص الفائزة في مجلة GJ وإلى جانب هذا تقدم الشركة جوائز أخرى شرفية وتشجيعية كدعم لأصحاب بقية المشاركات المتميزة.

ملاحظة قانونية : جميع حقوق الإبداع تأليفا ورسما محفوظة لصاحبها ومع ذلك فإن حق النشر (في المجلات والمنشورات على شبكة الإنترنت) يمنح حصريا لشويشا فلا يجوز للفائز التقدم بأي شكوى انتهاك ضد الشركة. ويمكنك زيارة رابط المسابقة الرسمي : Grandjump.shueisha.co.jp/mangasho من أجل مزيد من التفاصيل.