GNAM : مستقبل التعليم والترفيه في العالم العربي

الموقع الرسمي للشركة : GNA-MEDIA.COM

BAGDASARIAN / OUIDO! PROD ©
160

بهدف مواصلة استثمارها الناجح في مجالي التعليم والترفيه بالمنطقة العربية، أسست مجموعة WEISS مع شركاء من اليابان ودول مجلس التعاون الخليجي، شركة GNAM لتمسي بمثابة شركة حاضنة لكل من مركز الزهرة للدبلجة ومجموعة سبيستون الإعلامية.

قبل أزيد من ربع قرن، أدرك الثنائي ماهر وفايز (حاج ويس الصباغ) وأوائل الفنانين الذين وضعوا لبنات مركز الزهرة وقناة سبيستون سر تلك الوصفة الصعبة التي تمزج التربية بالتسلية فتنتج أعمالا فنية رائعة الشكل راقية المضمون. فصار هذا التوجه من أهم سياسات شركة GLOBAL NEW AGE MEDIA التي تسمى اختصارا GNAM والتي تشمل تحت إدارتها مركز الزهرة للدبلجة، ومجموعة سبيستون الإعلامية وفروعها المتنوعة، ويونغ فيوتشر للنشر والتوزيع، وكل تلك المؤسسات التي رسمت أحلام طفولتنا الجميلة.

في قطاع النشر تملك GNAM شركة Young Future Publishing التي تأسست منذ عام 1979 بوصفها دارا لترجمة ونشر الكوميكس، وقد حصلت على حقوق توزيع حصرية في المنطقة لشخصيات كرتونية أسطورية مثل الفهد الوردي ونقار الخشب، كما رخصت العديد من الشخصيات اليابانية التي تنشر قصصها وصورها على صفحات مجلات سبيستون للفتيان والفتيات. وعن طريق شركتي ALC و EWL للترخيص (Licensing) تتعامل GNAM مع كبريات شركات الإنتاج ووكالات التوزيع في العالم مثل Animation International و Toei Animation و TV Tokyo و VIZ و Marvel و Turner Entertainment من أجل ضمان حقوق نشر وترويج مجموعة هائلة من المنتجات الثقافية والشخصيات الشهيرة. كما تعتبر شركة Youth Media المسجلة في مدينة دبي للإعلام وكالة التسويق والمبيعات الأساسية لشركات المجموعة.

وفي مجال الدوبلاج، تحضر الشركة بقوة عبر فينوس للإنتاج الفني (مركز الزهرة) الذي بدأ كمشروع لمجموعة من الفنانين المهتمين بالدبلجة العربية الفصيحة، ثم أعلن انطلاقته الرسمية بمسلسله الأول (ماوكلي فتى الأدغال) عام 1992 وتطور بسرعة ليصبح واحدا من أعرق الشركات المتخصصة في الرسوم المتحركة، بما يزيد عن 10.000 حلقة من أفضل المسلسلات العالمية حتى الآن.

وتنشط GNAM أيضا في عالم لعب الأطفال عبر متاجر سبيستونات Spacetoonat التي توفر مجموعة متنوعة من البضائع عالية الجودة من الألعاب إلى الأزياء والأجهزة والأكسسوارات والأطعمة والأدوات المدرسية، وفي عالم تنظيم الأنشطة والفعاليات عبر Spacetoon Event التي أطلقتها عام 2003 بهدف «دفع الترفيه إلى أبعاد جديدة في العالم العربي» بفروعها في جدة ودبي والقاهرة وبيروت. ومن أجل إيجاد موقع قدم لها في صناعات جديدة واعدة، أسست GamePower 7 عام 2007 كناشر ومطور للألعاب الجماعية عبر الأنترنت، ثم TeleMango في عام 2008 للعمل في خدمات الموبايل وتطبيقات التواصل. كما ساهمت عام 2012 في تأسيس أستوديو Lalune Light لإنتاج الرسوم المتحركة والذي يوجد مقره في ماليزيا، وفي التعليم الحديث عن طريق مشروع أكاديمية سبيستون للتدريب على مهن التصميم والتحريك. إلى جانب العديد من المشاريع الهادفة والداعمة للطفولة العربية.

بحلول عام 2017، أعلنت المجموعة عن إطلاقها لسبيستون بيكتشرز كواحدة من الشركات المتخصصة في مجال توزيع أفلام الرسوم المتحركة في منطقة الشرق الأوسط. ودشنت مسيرتها بإنتاج جديد لبطل قديم (مازينجر Z) أحد أشهر أعمال الفنان الياباني (غو ناغاي). وقد وصفت GNAM مشروعها «السينمائي» هذا بأنه استمرار لنجاح قناة Spacetoon باعتبارها المحطة التعليمية العربية الأولى، التي تمكنت من جذب اهتمام  أكثر من 200 مليون مشاهد عربي.

لقد بصمت مختلف فروع GNAM على تأثير عميق في عقول وقلوب ملايين الأطفال العرب وساهمت بلا شك في تأهيلهم ليكونوا شبابا للمستقبل، ومازالت تواصل سعيها الدئوب لإنتاج أعمال تراعي القيم الثقافية للمجتمع العربي، مؤمنة بتوظيف التكنولوجيا لأجل الإبداع في الإعلام والتواصل والتعليم والترفيه بطريقة آمنة ومبتكرة، عبر تقديم منتجات تتنوع من التلفزيون والسينما والمجلات، إلى الألعاب والأنترنت والهاتف المحمول.