عالم الأسرار : أول لعبة أنيمي عربية أونلاين

لعبة أنيمي عربية أونلاين من Gamepower7

MAXON SOFT CORP ©
94

اشتهرت عالم الأسرار كلعبة أنمي جماعية أونلاين طورت من قبل شركة MaxOn Soft Corp الكورية ونشرت نسختها العربية من قبل شركة جيم باور 7 (مع نسخة من شركة التحدي) وجذبت مغامراتها المثيرة اهتمام العديد من اللاعبين.

حملت اللعبة عند إطلاقها في اليابان وكوريا  الجنوبية اسم Mic Mac قبل أن تظهر في نسخة ثانية تحت مسمى Asda أدارتها في أمريكا الشمالية شركة Gamescampus وفي روسيا شركة Nikita Online غير أن هذه النسخ كلها انتهت إلى إغلاق خوادمها بحلول عام 2015.

عام 2010 افتتح سيرفر النسخة العربية لتكون أول لعبة أنيمي أونلاين تقدمها شركة Gamepower 7 ومع أنها أغلقت بعد عامين فقط بناء على قرار من الشركة المطورة. إلا أنها كانت فترة كافية لتكتسب اللعبة حب اللاعبين العرب بأجوائها الأنيمية وتحدياتها المثيرة، التي تتميز بنظام شريك الأسرار حيث يمكن للاعبين اثنين أن يصبحا شريكين ويتعاونا في زيادة مستوى مهارات شخصيتيهما في عالمها الخيالي، من ضمن قائمة مهارات كثيرة تشمل الحفر لإيجاد الأدوات (على عكس التعدين في بقية ألعاب النمط المتعدد الأخرى) فكل ما هو مطلوب للحفر هو مجرفة تتوفر لدى كل الشخصيات منذ البداية. نظام الصيد داخل اللعبة يعد فريدا من نوعه أيضا ويمكن اللاعبين من الحصول على عدة ألقاب خاصة بهم وكذلك الفوز بأدوات وجوائز مختلفة ومن شروط الصيد الحصول على صنارة وطعم من تاجرة المعدات.

الألقاب: يمكن للشخصيات أيضا الحصول على ألقاب يمكن عرضها فوق أسمائهم ويتم الحصول على الألقاب من خلال المشاركة أو تنفيذ مجموعة من متنوعة من إجراءات اللعبة، من التقاط كل ما تجده لمساعدة الشخصيات في استكمال المهام إلى إنشاء الكتائب أو الانضمام إليها. أما التخصصات فتبدأ من المستوى 5 حيث يمكن للاعب اختيار التخصص الذي يريده من بين المحارب أو الرامي أو الساحر، عبر الذهاب لمدرب التخصص وأخذ المهمة وإنهائها وتسلق الطبقات.

حرب الفرق: في نظام حرب الفرق بإمكان اللاعبين من مستوى أعلى الاختيار ما بين ثلاث فرق، النور أو الظلام أو الفوضى والدخول للقتال لكسب نقاط الشرف والقطع النقدية التي يمكن استخدامها لشراء سلع خاصة. وينقسم نظام الحرب إلى ثلاث مراحل مختلفة، واحدة للمستويات ما بين 24-39 ويتم الدخول إليها من بوابة الفارس عقاب في بلاد الأحلام، وأخرى للمستويات ما بين 40-59 ويتم الدخول إليها من بوابة الكابتن عاتق في بلاد النور, وثالثة للمستويات من 60 فأعلى، ويتم الدخول إليها من بوابة الزعيم محروس في أرض اللهيب, لجعل الأجواء أكثر توازنا وتوفير لاعبين أقل لكل مرحلة مع تسلية أكثر في بيئة الحرب.

قوة الشخصية: تتم زيادة إحصائيات الشخصية تلقائيا في هذه اللعبة بدلا من تخصيصها من قبل اللاعب. وتكمل الأحجار الكريمة إحصائيات الشخصية أيضا عند وضعها في الأسلحة أو الدروع وعبر تطوير هذه الأدوات تزداد خصائص الشخصية ومميزاتها ومهاراتها وقدرتها على مواصلة مسار المغامرات المثير.

قدمت شركة التحدي نسخة أخرى من اللعبة تحت اسم (أسطورة الأسرار) كتكملة للنسخة الأولى لكن في حلة جديدة وبتعديلات شاملة على الأنظمة والرسومات لتستمر الحروب الشرسة بميزات جديدة بين الظلام والنور حصرا لأن فرقة الفوضى انسحبت من المواجهة.
هنا نجد نظاما جديدا للأفاتار حيث أصبح بمقدور اللاعب أن يخصص المظهر الجسدي لشخصيته بتشكيلات تكاد لا تنتهي من الأزياء و الملابس ويدعمه
نظام الاحجار والإكسسوارات، و هذا الأمر يمنح اللاعب حرية غير محدودة في التحكم بالمظهر الخارجي لشخصيته دون المساس بقدرات وتأثير المعدات الحربية التي يملكها. كما أن لكل شخصية حارسها الشخصي والذي يظهر بمجرد تنفيذ مجموعة من المهارات، وستراه يرفرف فوقك ليساعدك في القتال. ويختلف الحارس الشخصي حسب التخصص فحارس الساحر ليس كتابع المحارب أو الرامي.