أحدث أفلام كونان في نسخة عربية بقاعات السينما الخليجية

حقق نجاحا كبيرا في اليابان بمبيعات تذاكر تجاوزت الـ 100 مليون دولار

68

بعد قرابة عقدين من ظهوره على شاشة سبيستون، يعود المحقق الصغير كونان إيدوغاوا هذه المرة إلى قاعات العروض في الخليج العربي، ليكشف ملابسات جريمة أخرى في أحدث أفلامه السينمائية.

أعلنت شركة Spacetoon Pictures المتخصصة في توزيع ونشر أفلام الرسوم المتحركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن فيلم Detective Conan : Zero the Enforcer سيكون متاحا في دور السينما الخليجية بداية من 29 نوفمبر 2018.

وفي تصريحات إعلامية بهذا الشأن أفاد السيد فايز الصباغ المؤسس والمدير العام لمجموعة Global New Age Media التي يشار إليها اختصارا بـ (GNAM) وتعتبر بمثابة الشركة الحاضنة لكل من مركز الزهرة للدبلجة ومجموعة سبيستون الإعلامية وفروعها المتنوعة، بأن التوجه نحو العرض السينمائي يأتي تكملة للمسار الطويل الذي شيدته الشركة منذ عقدين في مجال التعليم والترفيه. فـ«بعد 18 سنة من البث التلفزيوني على القنوات العربية وخاصة سبيستون انتقلنا اليوم إلى مرحلة جديدة، وبما أن معظم المسلسلات اليابانية أصلا لها أفلام سينما فإن ما نفعله اليوم هو أننا نستغل شهرة المسلسلات على التلفزيون لنقلها إلى الشاشة العريضة في الشرق الأوسط ومنه لكل المنطقة العربية بإذن الله». موضحا أن الاختيار في هذه البداية يقع على أفلام وجد أبطالها مكانة مميزة لهم في قلوب المشاهدين ومنهم (كونان) الذي يعتبر «من أهم الشخصيات المشهورة لدى جميع الشباب العربي من المحيط إلى الخليج. ولذا كان رأيي أن هذا هو الوقت المناسب للغاية لإطلاق جولة سينمائية بطلها المحقق الشهير، وقد اخترنا هذا الفيلم كونه حقق نجاحا كبيرا في اليابان بعائدات تذاكر هائلة جدا».

تعود شهرة المحقق كونان في العالم العربي إلى عام 2000 حين تم الشروع في عرض مسلسله لأول مرة بدبلجة عربية على شاشة قناة شباب المستقبل فجذب فئة كبيرة من المشاهدين الصغار والكبار الذين استمتعوا بمتابعة حلقات تفيض بالألغاز والحوادث الغامضة التي تبدو بلا حل إلى أن يكشف خفاياها صبي ذكي لديه نصيبه من المشكلات والأسرار.

Zero the Enforcer أحدث أفلام المحقق كونان السينمائية أنتج في أستوديوهات TMS بإشراف من كاتب السيناريو Okura Takahiro والمخرج Tachikawa Yuzuru ويستقي قصته من ذلك الصراع الخفي بين جهازي الأمن والقضاء بالبلاد، حيث يجد المتحري الصغير نفسه في موقف صعب وهو يسعى لكشف هوية المسؤول الحقيقي عن انفجار مدبر هز مبنى Edge of Ocean الذي تم تشييده في العاصمة ليحتضن ملتقياتها الكبرى، محاولا استحضار كل مهارات سيشي كودو لإثبات برائة العم كوغورو موري من تهمة المشاركة في هذه الجريمة.

حظي الفيلم بإعجاب هائل وحصد عائدات إجمالية من مبيعات التذاكر تجاوزت الـ 100 مليون دولار أمريكي، ليصبح الأنجح ضمن سلسلة أفلام كونان جميعها، وتم تصنيفه بين الأفلام العشرة الأكثر رواجا على الإطلاق في اليابان. كما جرى توزيع نسخه المدبلجة في عدد من البلدان حول العالم، ومنها النسخة العربية التي حرصت شركة سبيستون بيكتشرز على أن تسجل في مركز فينوس بأصوات نفس الممثلين المحترفين الذين ارتبطت بهم ذاكرة متابعي مسلسل كونان منذ عرضت حلقته الأولى على التلفزيون. كما توفر الشركة أيضا خيار الاستمتاع بالفيلم بلغته اليابانية الأصلية (في هذه الحالة يكون مرفقا بترجمة مكتوبة عربية أو إنجليزية).

وكانت مجموعة GNAM قد أعلنت مطلع عام 2017 عن إطلاقها لمشروع سبيستون بيكتشرز Spacetoon Pictures كواحدة من الشركات المتخصصة في مجال توزيع أفلام الرسوم المتحركة في منطقة الشرق الأوسط. ودشنت مسيرتها بإنتاج جديد لجنرال حروب الفضاء (مازينجر Z) أحد أشهر أعمال الفنان الياباني (غو ناغاي) وفيلمي (ماشا والدب) و Yo-Kai Watch واصفة مشروعها السينمائي هذا بأنه يأتي استمرارا لنجاح قناة Spacetoon باعتبارها المحطة التعليمية والترفيهية الأولى في العالم العربي.